الأربعاء، 22 مايو 2013

سعودي نيوز | أخبار إقليمية | مقتل 28 عنصرا من حزب الله اللبناني في معارك القصير وسط سوريا

سعودي نيوز | أخبار إقليمية | مق

مقتل 28 عنصرا من حزب الله اللبناني في معارك القصير وسط سوريا

تاريخ الاضافة: 2013-05-20
 قتل 28 عنصرا من حزب الله اللبناني وجرح اكثر من 70 آخرون على الاقل خلال يومين من المعارك في مدينة القصير في محافظة حمص وسط سوريا، والتي اقتحمتها القوات النظامية مدعومة من الحزب، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "28 عنصرا من النخبة في حزب الله قتلوا في الاشتباكات الدائرة منذ الامس في مدينة القصير". وكان المرصد افاد في وقت سابق عن مقتل 23 عنصرا من الحزب واصابة اكثر من 70 آخرين بجروح. واوضح عبد الرحمن ان ثلاثة من المصابين "حالتهم حرجة جدا".
والاحد، اقتحمت القوات النظامية مدعومة بعناصر النخبة في الحزب الشيعي الحليف لنظام الرئيس بشار الاسد، المدينة التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة منذ اكثر من عام، وتعد صلة اساسية بين دمشق والساحل السوري، وخط امداد للمعارضة من مناطق متعاطفة معها في شمال لبنان.
 
وبحسب مصدر عسكري سوري، سيطرت القوات النظامية على جنوب القصير وشرقها ووسطها، وتتابع تقدمها الى شمالها حيث يتحصن مقاتلو المعارضة.
 
واليوم، افادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) ان "قواتنا المسلحة تعيد الامن والاستقرار الى كامل الجهة الشرقية من مدينة القصير، وتقضي على اعداد من الارهابيين وتدمر اوكارا لهم وتفكك عددا من العبوات الناسفة قرب السوق وسط القصير".
 
من جهته، افاد التلفزيون الرسمي في شريط عاجل ان القوات النظامية "تتابع مطاردتها للارهابيين (وهو المصطلح الذي يستخدمه النظام للاشارة الى مقاتلي المعارضة) في الحارة الغربية والحارة الشمالية" من المدينة.
 
وافاد المرصد السوري ان الاشتباكات ادت الى مقتل 56 مقاتلا معارضا الاحد والاثنين.
 
وادت اعمال العنف في مناطق سورية مختلفة الى مقتل 164 الاحد، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول انه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في سوريا.
 
وافاد المرصد الاثنين عن مقتل ثمانية اشخاص "بينهم ام وستة من اطفالها دون الرابعة عشر من العمر، في استهداف الطيران الحربي لمنزل قرب مركز البحوث في جنوب مدينة الرقة" في شمال البلاد.
 
وباتت المدينة منذ آذار/مارس الماضي اول مركز محافظة يخرج عن سيطرة قوات النظام.
 
وفي دمشق، افاد المرصد عن اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المعارضة في حي برزة (شمال)، في حين تتعرض الاحياء الجنوبية للعاصمة لقصف من القوات النظامية.
 
وادت اعمال العنف الاثنين الى مقتل 37 شخصا في حصيلة اولية للمرصد.
تل 28 عنصرا من حزب الله اللبناني في معارك القصير وسط سوريا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق